الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية التربية

مركز تطوير التعليم الجامعي

  نبذة عن مركز تطوير التعليم الجامعي والجودة الشاملة

 

تأسس المركز عام 1424هـ تحت مسمى وحدة الجودة الشاملة, ثم دمج وع وحدة التطوير الجامعي عام 1426هـ  وتغير إسم المركز إلى المسمى الحالي, وقد توالى على رئاسة المركز كل من د. أحمد صالح الغامدي عام1426, و د.محمد علي الغامدي 1427, و أ. عصام عبدالله العسيري 1428, وقد ضم مجلس المركز عضوية كثير من الزملاء طيلة فترة عمله وتكللت أعماله بالنجاح في مجالات عمله في إحداث طفرة نوعية في مجال التطوير في جميع المجالات التي تخص العملية العملية التعليمية وهي :

1.    المباني والمنشآت التعليمية.

2.   الخدمات الطلابية.

3.   أعضاء هيئة التدريس.

وفي ضوء ذلك قام المركز بالعديد من الدورات والمحاضرات وورش العمل داخل الكلية وخارجها هدفت بالدرجة الأولى لتحقيق تطلعات الكلية اشترك فيها العشرات من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين والإداريين والطلاب والدارسين.

كما يقوم المركز حاليا بالتعاون مع مركز تطوير التعليم الجامعي, التطوير الإداري, إدارة الجودة الشاملة, وحدة التقويم والاعتماد الأكاديمي بجامعة الملك عبدالعزيز من أجل توحيد الرؤية ومسايرة خطى التطور في تيار واحد.


رؤية المركز(Vission) :

مركز تطوير التعليم الجامعي والجودة الشاملة بكلية المعلمين بجدة يسعى لأن يكون بيت خبرة يقدم الاستشارات العلمية وبرامج التنمية المهنية في مجالات التعليم الجامعي والإدارة الجامعية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والأكاديمي في الكلية وتحقيق مستوى عال من الجودة التعليمية في مخرجاته.

 

رسالة المركز (Mission):

        تتحدد رسالة مركز تطوير التعليم الجامعي والجودة الشاملة في مساعدة الأقسام على تقويم برامجها ومناهجها وتطويرها والارتقاء بمستوى أدائها التربوي والتدريسي من خلال التعاون الدائم، وعقد حلقات النقاش والورش والدورات التدريبية في مجالات تصميم البرامج الدراسية وتقويمها وتطويرها وتنمية الموارد البشرية بالكلية, ودعم الأقسام العلمية في جميع مراحل تنفيذ برامجها الدراسية بما هو ممكن من التقنيات التعليمية وأساليب التدريس والتقويم الحديثة لتتمكن من تحقيق التميز والجودة في برامجها ومخرجاتها .

 

أهداف المركز( Goals):

يعمل المركز من أجل تحقيق الأهداف الرئيسة  الآتية :

      1- تنمية وتطوير مهارات التدريس والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

      2- تكريس استخدام التقنية في مجالات التعليم والتعلم .

      3- تقويم جودة الأداء التعليمي للمعلم الجامعي .

      4- تنمية المهارات الشخصية والإدارية للقيادات الأكاديمية.

      5- تنمية مهارات التعلم والاتصال لدى الطالب الجامعي .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/31/2010 1:41:14 PM